الحصول على ترقية

يُسمى الحصول على منصب وظيفي أفضل في شركتك بالترقية. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الحصول على ترقية والانتقال إلى وظيفة أفضل.


رجلان يعملان في مستودع
الصورة: iStock/kate_sept2004

1. أمتلاك أخلاقيات عمل جيدة

أخلاقيات العمل الجيدة تعني السلوك الإيجابي والمجتهد تجاه العمل. الأشخاص الذين يمتلكون أخلاقيات عمل جيدة:

  • يفعلون ما يطلب منهم القيام به.
  • يبذلون قصارى جهدهم ويعملون بجد حتى يتم إنجاز المهمة.
  • لا يشتكون إلا إذا تمت معاملتهم بشكل سيئ.
  • يدعمون زملائهم في العمل

إذا رأيت أمراً ما يحتاج إلى عمل، فقم بذلك العمل. إذا رأيت أن شخصاً ما لديه الكثير من العمل ، فقدم المساعدة. (لكن تأكد من أتمام عملك أولاً). تعتبر أخلاقيات العمل الجيدة من أعلى القيم الأمريكية. الشركات ترغب بالموظفين الذين لديهم أخلاقيات عمل جيدة.

2. أمتلاك وجهة نظر إيجابية

وجهة النظر هو طريقتك للنظر إلى العالم. في الولايات المتحدة ، هناك قول حول ذلك. المثل القائل ، إذا نظرت إلى كوب نصفه ماء، يمكنك القول أن الزجاج “نصف ممتلئ” ، أو يمكنك القول أن الزجاج “نصف فارغ”. وقولك ان الزجاج نصف ممتلئ يعني امتلاكك لوجهة نظر أكثر إيجابية. امتلاك وجهة نظر جيدة تعني:

  • ابذل قصارى جهدك لإكمال عملك. حتى لو كنت متعب أو لا تعجبك وظيفتك ،
  • كن ودود لزملاء العمل والعملاء.
  • ابتسم عندما تكون سعيد – يبتسم الأمريكيون كثيراً ويرون الابتسامة علامة على الود.
  • اظهر المبادرة – اظهار المبادرة تعني القيام بشيء إيجابي دون أن يطلب منك.

وجهة النظر الأيجابيةلا تعني أنه يجب عليك السماح لشركتك بالتعامل معك بشكل سيئ أو السماح للأشخاص بأن يكونوا وقحين معك. يرغب أرباب العمل للموظفين الذين لديهم مواقف إيجابية. من المرجح أن تتم الترقية الشخص الذي يتمتع بسلوك إيجابي.

3. الحصول على مرشد

المرشد هو الشخص الذي يمكن أن يقدم لك النصيحة ويساعدك على اكتساب مهارات جديدة. إذا كنت ترغب في البقاء في شركتك والحصول على ترقية ، يمكن أن يساعدك في الحصول عليها مرشد في الشركة. يمكن للمرشد أن يعرفك على الأشخاص الذين هم في مجال عملك وأن يساعدك في سيرتك الذاتية.

يمكنك أن تطلب من شخص في شركتك يكون لديه منصب أعلى في الشركة ليكون مرشدك. حتى لو كان ذلك الشخص يحبك ويحترمك ، فمن الممكن أن يقول لا. يتطلب الكثير من الوقت ليكون الشخص مرشداً وقد يكون مشغولاً للغاية. لا تأخذ هذا الأمر شخصياً.

من الأفضل إذا كان مرشدك يعمل في شركتك أو لديه وظيفة ترغب في الحصول عليها في المستقبل. مع ذلك ، يمكنك أيضاً أن تطلب من شخص ما خارج الشركة أن يكون مرشدك. يمكن أن يكون هذا صديق أو موظف قضية أو متطوع أو عضو في الكنيسة أو مشرف أو زميل في العمل. من الأفضل أن يكون لديك مرشد يمكنك الالتقاء به شخصياً. إذا لم تتمكن من العثور على واحد، يمكنك البحث على الإنترنت. اعثر على المرشدين عبر الإنترنت.

شاهد فيديو حول كيف يمكن للمرشد مساعدتك.

(يتم استخدام كلمة protege في الفيديو. تعني protege الشخص المرشد.)

4. الأستمرار في التعلم

إذا كنت ترغب في الحصول على ترقية ، فمن المهم أن تستمر في التعلم. إن الاستمرار في تعلم مهارات جديدة يسمى التطوير المهني.

فكر في المهارات التي ترغب في تحسينها وأيها ستساعدك على تحسين أدائك في عملك. توفر بعض أماكن العمل التطوير المهني المجاني. قد يكون الآخرون على استعداد لدفع تكاليف الدورات التي تهتم بها.

إذا وجدت فرصة تطوير مهني تهمك، اسأل مديرك إذا كان بإمكانه دفع بعض أو جميع التكاليف. كن مستعداً لإخبارهم لماذا من الممكن ان تجعلك هذه الدروس موظف أفضل. قد يقولون لا لأنها ليس من ضمن الميزانية، ولكن سيكون من دواعي سرورنا أنك أظهرت المبادرة.

قد لا يتوفر لديك الوقت للذهاب إلى الكلية أو مركز التدريب. هناك دورات مجانية ومنخفضة التكلفة على الإنترنت يمكن أن تساعدك في الحصول على ترقية

  • LinkedIn Learning يقدم دروس منخفضة التكلفة في مجال الأعمال والاتصالات والتكنولوجيا. هذا خيار جيد إذا لم يكن لديك الكثير من وقت الفراغ. الكثير من الدورات أقصر من مواقع الألكترونية الأخرى.
  • Udemy فيه مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفصول الدراسية. يمكنك التعرف على الصحة واللياقة البدنية والتصوير والموسيقى. يمكنك أيضاً معرفة كيفية استخدام بعض قواعد البيانات.

5. شبكة التواصل للحصول على ترقية

تعني شبكة العلاقات استخدام الأشخاص الذين تعرفهم والتواصل مع أشخاص جدد للحصول على فرص جديدة. الشبكات هي جزء مهم في العثور على وظيفة والعمل للحصول على ترقية.